دنيا باطما تختتم مهرجان الثقافة الأمازيغية بفاس

97مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 10:38 صباحًا
دنيا باطما تختتم مهرجان الثقافة الأمازيغية بفاس

أحيت المطربة دنيا باطما حفلا فنيا ، مساء أمس الأحد ، في اختتام فعاليات الدورة ال14 لمهرجان فاس الدولي للثقافة الأمازيغية المنظم ، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس ،وبمبادرة من جمعية فاس سايس ومركز جنوب-شمال.

وأتحفت الفنانة باطمة الجمهور العريض وعدد من محبيها الذين حجوا بكثافة إلى الفضاء التاريخي باب الماكينة أمسية الختامية للمهرجات للاستمتاع بأشهر أغانيها التي حققت انتشارا عريضا في المغرب وفي الوطن المعربي.

وتميز أيضا حفل اختتام هذه التظاهرة الثقافية والفنية بمشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة والأجانب، منهم عائشة مايا، و جوق فيصل، و سامي راي وفاطمة تاشتوكت، و الفرقة الموسيقية الإيطالية كريستو و الفرقة الاسبانية مريا فلامنكا.

ويندرج مهرجان فاس الدولي للثقافة الأمازيغية المنظم بشراكة مع جهة فاس-مكناس تحت شعار “الثقافة الأمازيغية ومستقبل الديمقراطية في شمال إفريقيا”، في سياق بلورة التوجيهات الملكية السامية بخصوص الرقي بالثقافة الأمازيغية والشعبية. وشمل برنامج الدورة ال14 من المهرجان الذي عرف حضور مثقفين من 12 بلدا، شقا أكاديميا عبارة عن محاضرة افتتاحية بعنوان “الأمازيغية والديمقراطية”، وخمس جلسات حول “الحركة الثقافية الأمازيغية.. الحصيلة والآفاق”، و”الأمازيغية، المواطنة والثقافة الديمقراطية”، و”الثقافة الأمازيغية، الديمقراطية والأدب”، و”الثقافة الأمازيغية والحركة النسائية”، و”الثقافة الأمازيغية والديمقراطية بعد ‘الربيع العربي'”، فضلا عن فقرات أخرى منها ورشات وقراءات شعرية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.ajil.ma الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.