نصائح فعالة لتجنب شعور طفلك بالجوع أثناء الصوم

175مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2018 - 4:56 مساءً
نصائح فعالة لتجنب شعور طفلك بالجوع أثناء الصوم
على الرغم من الشعور بالجوع والعطش الشديد في  شهر رمضان إلا أننا نحن الكبار يمكن لنا أن نتحمل لكن ماذا عن الأطفال التي يصعب تحملهم الشعور بالجوع والعطش الشديد.
اليك سيدتي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لمساعدة طفلك على تحمل فترات الصوم والتخلص من الشعور بالجوع والعطش.
 وجبة السحور
احرصي سيدتي  على أن يتناول طفلك وجبة سحور صحية تحتوي على عناصر غذائية مختلفة يحتاجها جسمه خلال فترة الصوم حتى لا يتعرض للشعور بالتعب والإرهاق، كما عليكِ بتقديم أغذية صعبة الهضم حتى تساعديه على التقليل من شعوره بالجوع الشديد.

المياه

احرصي سيدتي  على أن يتناول طفلك كميات مناسبة من المياه على وجبة السحور حتى يغذي جسمه ويرطبه بالمياه للتقليل من الشعور بالعطش الشديد.

الفواكه والخضروات

احرصي على تقديم الفواكه والخضروات لطفلك على وجبة السحور ليستمتع غذائيًا بالقيم العالية التي تحتويها تلك الثمار، كما عليكِ استبدال الحلويات بالفواكه لتجنب تأثير الحلويات على الجسم أثناء فترة الصوم.

النوم

احرصي على تنظيم وقت طفلك، فالنوم لفترة مناسبة خلال اليوم يحميه من التعرض للشعور بالتعب والإرهاق الناتج عن الصوم، كما يمكن أن يحتوي برنامج طفلك اليومي على فترة قيلولة خلال فترة الصوم لتجنب الشعور بالتعب الشديد.

اللعب

احرصي سيدتي  على أن يتجنب طفلك القيام  بالأنشطة الحركية  المختلفة خلال فترة الصوم وذلك لتجنب الشعور بالتعب والإرهاق الشديد،  كما يمكنك استبدال تلك الأنشطة الحركية بأنشطة أخرى مسلية كالقراءة والرسم وغيرها من الأنشطة التي يفضلها طفلك.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.ajil.ma الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.