وصفات طبيعية لبشرة نضرة خلال شهر رمضان

74مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2018 - 4:17 مساءً
وصفات طبيعية لبشرة نضرة خلال شهر رمضان

خلال شهر رمضان، تحتاج البشرة إلى عناية خاصة للتغلب على آثار الجفاف وشحوب البشرة. مع طول فترة الصيام وتغيير العادات الغذائية تفتقر البشرة إلى النضارة والحيوية. لذلك، فلتتغلبي سيدتي  على آثار شحوب البشرة، حضري بنفسك بعض الخلطات الفعّالة باستخدام مكونات طبيعية متوافرة لبشرة مشرقة ونضرة.

خلطة اللوز والحليب لبشرة مشرقة

وهي خلطة رائعة يمكنكِ سيدتي  استخدامها يوميًا للحفاظ على بشرة نضرة. انقعي بعض حبات اللوز في الحليب لبضع ساعات. ثم اطحنيها جيدًا للحصول على خليط ناعم يستخدم على البشرة لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، يشطف الوجه جيدًا بالماء البارد للحفاظ على بشرة نضرة ولون أفتح. كما يساعد أيضًا على استعادة نعومة وحيوية البشرة.

 استخدمي سيدتي  تلك الخلطة يوميًا للبشرة الجافة، أما في حالة البشرة الدهنية، فيمكنكِ تحضيرها مرتين خلال الأسبوع.

ماسك الموز لنضارة البشرة

اخلطي سيدتي  نصف ثمرة موز مع بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من الزبادي. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة. فيعمل الموز على استعادة نضارة البشرة وحيويتها.

ماسك العسل والليمون

اخلطي  سيدتي ملعقتان كبيرتان  من العسل مع  ملعقتين صغيرتين  من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة  ثم يشطف الوجه جيدًا لتلاحظي بنفسك بشرة نضرة طبيعيًا بشكل فوري.

ماسك الحليب والكركم

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من صغيرة من عصير الليمون والقليل من الكركم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا ثم يشطف بالماء البارد. فهي خلطة فعّالة تساعد على تفتيح لون البشرة واستعادة نضارتها طبيعيًا.

خلطة الشوفان والطماطم

حضري سيدتي  بنفسك خليط متجانس من  ملعقتان كبيرتان من الشوفان، ملعقة كبيرة من عصير الطماطم و ملعقتان كبيرتان  من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد. فيساعد ذلك على تقشير الجلد الميت وإزالة الأتربة والأوساخ المتراكمة على البشرة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.ajil.ma الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.