المغرب يرد على التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم الرئاسة الجزائرية عاجل

مرحبا بك أيها الزائر أنت تقرأ : المغرب يرد على التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم الرئاسة الجزائرية

الرباط – المغرب اليوم

أعرب المغرب عن استيائه من المزاعم التي أدلى بها المتحدث باسم الرئاسة الجزائرية ، الذي أكد اليوم الثلاثاء أن “القنصل المغربي غادر بالفعل الأراضي الجزائرية بناء على طلب الجزائر” وأن “موقف القنصل المغربي ليس غريبا لأنه ضابط مخابرات مغربي”.

وردا على سؤال لوكالة أنباء المغرب العربي ، قال وزراء الخارجية ووزير التعاون الأفريقي والمغاربة الذين يعيشون في الخارج: “أولا ، قرر المغرب ألا يتفاعل مع هذه التصريحات غير المسؤولة التي اعتدنا عليها منذ عقود”.

لكن بوريطة أضاف: “المغرب يعرب عن استيائه من الموقف الخطير للغاية لهذه التصريحات فيما يتعلق بالادعاءات التي أدلى بها ممثل مؤسسة يفترض أنها كفؤة ومقيدة للغاية” ، مشيراً إلى أن المملكة “تشكك في الدوافع الحقيقية وراء هذا التصعيد الجديد وإرادة الجزائر المستمرة. يتعارض مع قواعد حسن الجوار “.

وتابع الوزير: “المغرب يرفض هذه المزاعم السخيفة التي لا أساس لها من الصحة. القنصل العام لمملكة وهران تابع للوزارة ، وسيستمر مسيرته المهنية لمدة 28 عامًا ، سواء في المصالح الرئيسية أو في عدد من المناصب في الخارج.

وفي هذا الصدد ، قال بوريطة “من أجل الحفاظ على السلام في العلاقات الثنائية ، وخاصة في سياق الوضع الإقليمي والدولي الصعب بعد اندلاع كوفيدي 19 ، بدأت في الاتصال بزملائي الجزائريين لإبلاغه بأن المغرب قرر الاتصال به على الفور ، بغض النظر عن صحة التصريحات إلى القنصل.

لذلك يشرح السيد بووريتا: “تم عقد القنصلية على أساس مغربي حصري ، على الرغم من أن القنصل كان يؤدي واجباته دائمًا بطريقة مناسبة ومهنية تمامًا ، مؤكدًا أن” المملكة في أي وقت طلب رسمي من السلطات الجزائرية لعقد قنصل عام “.

وخلص الوزير إلى أنه “وفقا للسياسة التي يطالب بها الملك محمد السادس ، يسعى المغرب دائما إلى التخفيف من علاقاته مع الجزائر. ولتجنب التصعيد ، يرفض الرد حتى على العديد من الاستفزازات والهجمات الإعلامية على المملكة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

ناصر برعيطة يكشف تطور وثائق المغاربة الذين فقدوا في الخارج أمام المستشارين

وتوحد المحادثات السفير الأمريكي وجها لوجه رغم انتشار “كورونا”.

المغرب اليوم
المغرب اليوم

.
—————————————————————————————————————————————————————————————————————————————————————————-
حكمة اليوم :
جميع الحقائق التي نحتاجها كبشر في هذه الحياة موجودة وكامنة في أعماقنا منذ اليوم الأول لولادتنا
مثلما السيارة ذات العجلات المتوازية بدقة تجري في طريقها بسهولة وبسرعة.. فأنت ستؤدي في الحياة بشكل أفضل إذا وازنت بين افكارك ومشاعرك وعواطفك واهدافك وقيمك
—————————————————————————————————————————————————————————————————————————————————————————-
وقال كويلو “لا تفسر.. يسمع الناس فقط ما يريدون سماعه المغرب يرد على التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم الرئاسة الجزائرية

:
—————————————————————————————————————————————————————————————————————————————————————————-
إكره الخطأ ولكن لا تكره المخطئ , أبغض المعصية ولكن ولكن ارحم العاصي , إنتقد القول ولكن إحترم القائل , فإن مهمتك أن تقضي علي المرض لا علي المريض

عن malak

شاهد أيضاً

تسعى مجموعة من المحكمين الأجانب لقيادة المواجهة مع الهلال والنصر عاجل

مرحبا بك أيها الزائر أنت تقرأ : تسعى مجموعة من المحكمين الأجانب لقيادة المواجهة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *